Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
10 result(s) for "حلاوة، محمد السيد مؤلف"
Sort by:
كتب ومكتبات الأطفال
يأتي هذا الكتاب (الثالث) ضمن سلسلة كتب الرعاية الثقافية للطفل والتى قام المؤلف بإعدادها كمحاولة علمية لعرض موضوع كتب ومكتبات الطفال من خلال ثلاثة فصول أساسية ، تعرض فيها الفصل الول لموضوع كتب الأطفال ومدى أهميتها للطفل وأنواعها والمعايير الخاصة باختيارها وكذلك أيضا نماذج لتطور كتب الأطفال في بعض البلدان العربية (مصر-الكويت-العراق-تونس) ثم استعرض الفصل الثاني الخدمة المكتبية للأطفال من خلال التعرض للعلاقة الوطيدة بين طفل ما قبل المدرسة والمكتبة وكذلك لأنواع الخدمة المكتبية للإطفال وأهدافها والتجهيرات الأساسية لمكتبة الأطفال وأخيرا مجموعة المواد المتاحة بمكتبات الاطفال. وياتي الفصل الثالث والأخير ليتعرض لموضوع التربية المكتبية للطفل من خلال مفهوم وأهداف التربية المكتبية ومجالاتها وكذلك محتوى منهج التربية المكتبية لطفل الروضة.
مدخل إلى أدب الأطفال : (مدخل نفسي اجتماعي)
يعتبر هذا الكتاب مدخل أساسي لموضوع أدب الطفل من المنظور النفسي والاجتماعي من خلال ثلاثة فصول أساسية، تناول الفصل الأول منه موضوع الرعاية الثقافية للطفل باعتبارها الهدف الأسمى والأساسي في أدب الطفل، وتناول الفصل الثاني منه المدخل النفسي والاجتماعي في دراسة أدب الطفل من خلال التعرض للعلاقة الوطيدة بين علم النفس وعلم الاجتماع والأدب وكذلك خصائص المراحل العمرية للطفل وعلاقتها بالأدب، أما الفصل الثالث والأخير فقد نعرض للوسائط المتعددة لأدب الطفل من خلال سنة مباحث فرعية، تناول المبحث الأول كتب الأطفال باعتبارها الوسيط الأساسي لأدب الطفل ثم المبحث الثاني لقصص الأطفال ثم الثالث لصحف ومجلات الأطفال، أما المبحث الرابع والخامس والسادس، فقد تناولوا موضوعات الإذاعة المرئية والمسموعة للطفل، وشعر وأغاني الأطفال ومسرح الطفل.